التصوير الفوتوغرافي

تقدم Canon USA 120 عدسة EF 400mm F2.8 لتوسيع مصفوفة Dragonfly Telephoto: مراجعة التصوير الرقمي

تمتلك شركة Canon USA أعلن أن الشركة ستقدم المساعدة الفنية لمشروع دراجونفلاي ، وهو فريق بحث دولي من جامعة ييل وجامعة تورنتو ، في خطتها لتوسيع مجموعة اليعسوب المقربة.

مصفوفة دراجونفلاي Telephoto Array هي مفهوم تلسكوب مصمم لالتقاط صور لهياكل باهتة للغاية في سماء الليل. يُعتقد أن الهياكل تقدم نظرة ثاقبة حول توزيع وطبيعة المادة المظلمة.

ستزود شركة Canon USA الفريق بعدسات تقريب فائقة بفتحة عدسة كبيرة مقاس 120 Canon EF 400mm F2.8L IS II USM. ستوفر شركة Canon Inc. أيضًا المساعدة الفنية. تتكون مصفوفة التقريب حاليًا من 48 عدسة Canon EF 40mm F2.8L IS II USM مُنحت للفريق في 2013 و 2015. العدسات مرتبة في مجموعتين من 24. العدسات 120 الإضافية ستعزز بشكل كبير قدرات المصفوفة.

كانون EF 400mm F2.8L IS II USM

وفقًا لكانون ، ستنشئ العدسات الـ 168 مصفوفة تلسكوب ذات “قدرة على تجميع الضوء تكافئ تلك الخاصة بتلسكوب انكسار يبلغ قطره 1.8 مترًا وبطول بؤري 40 سم فقط”. سيكون من المثير للاهتمام معرفة ما يمكن للفريق اكتشافه باستخدام مصفوفة التلسكوب الأكبر والقدرات المحسّنة. في عام 2016 ، اكتشف الفريق المجرة فائقة الانتشار Dragonfly 44. في عام 2018 ، حددوا مجرة ​​تفتقر إلى المادة المظلمة NGC 1052-DF2.

مصفوفة اليعسوب المقربة المثبتة في نيو مكسيكو – صورة بيتر فان دوكوم ، جامعة ييل

تضيف كانون: “تلتزم كانون بالمساهمة في تطوير العلوم والتكنولوجيا من خلال الاستفادة من نقاط القوة التكنولوجية التي طورتها كشركة تصوير رائدة”.

إن مصفوفة Dragonfly Telephoto هي تلسكوب المسح البارز للعثور على أجسام خافتة منتشرة في سماء الليل. لقد مكننا من اكتشاف المجرات فائقة الانتشار وغيرها من الظواهر ذات السطوع المنخفض للسطح – مما يجعل الصور التي تعمق فهمنا لكيفية تشكل المجرات وتوفر رؤى أساسية حول طبيعة المادة المظلمة. تم تجهيز المصفوفة الأولية بـ 48 عدسة Canon EF 400mm عن بُعد تتميز بطلاء مضاد للانعكاس يخفف من آثار تشتت الضوء ، ويتغلب على قيود التلسكوبات التقليدية في اكتشاف الهياكل الباهتة. قال البروفيسور بيتر فان دوكوم من جامعة ييل: “ تقترن العدسات بأجهزة كشف واسعة النطاق متجانسة تسمح بتحكم ممتاز في الأخطاء ”.

تم التقاط الصورة بمصفوفة Dragonfly Telephoto. يظهر القمر على نطاق واسع – صورة بيتر فان دوكوم ، جامعة ييل

يتابع Van Dokkum ، “ بإضافة 120 من هذه العدسات ، في تكوين مطور حديثًا يسمح باستخدام مرشحات ضيقة للغاية ، ستكون Dragonfly أقوى آلة لرسم الخرائط الطيفية واسعة المجال في الوجود. الهدف الرئيسي للتكرار التالي لصفيف دراجونفلاي هو اكتشاف ودراسة الغاز الخافت الذي يعتقد أنه موجود حول المجرات وبينها. من خلال فتح هذه النافذة الجديدة على الكون ، سيعالج دراجونفلاي بعضًا من أكثر الأسئلة أهمية في الفيزياء الفلكية اليوم.

المصدر